صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أبرزها زيت جوز الهند.. تعرفي على الزيوت الطبيعية للحفاظ على بشرتك

معتصم الشاهد

السبت، 02 سبتمبر 2023 - 11:00 م

غالبًا ما يتم تجاهل المكونات الطبيعية نظرًا لتطور صناعة مستحضرات التجميل الحديثة، لكن تبقى المكونات الطبيعية فعالة وخالية من الإضافات ولها خصائص مرطبة ووقائية مضادة للبكتيريا وفي هذا الصدد سنقدم لك بعض الزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة في فصل الصيف .

زيت جوز الهند:


يمتص الجلد زيت جوز الهند بسهولة وله العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك فيتامينات E و K بالإضافة إلى خصائصه المضادة للفطريات والبكتيريا بالإضافة إلى زبدة الكاكاو، قد يتسبب زيت جوز الهند أيضًا في ظهور الحبوب يعتبر زيت جوز الهند خيارًا رائعًا للجميع تقريبًا، ولا نوصي به إلا إذا كانت بشرتك دهنية وبشرة معرضة لحب الشباب وزيت جوز الهند كان أفضل في ترطيب البشرة من زيت الزيتون .

زيت الزيتون:


يعتبر زيت الزيتون بشكل عام مضادًا للحساسية، ولكن للحصول على أفضل النتائج ، تأكد من اختيار نوع عالي الجودة يحتوي زيت الزيتون على فيتامينات أ ، د ، هـ ، ك. تقدم بعض الدراسات ،أدلة علمية على إمكانات زيت الزيتون كمرطب نظرًا لاتساقها المطلق، فهي خيار ممتاز لتطبيق الجسم بالكامل قد ترغب أيضًا في تجربة منظف زيت الزيتون أو قطع الصابون.


زبدة الشيا:


زبدة الشيا مشتقة من جوز شجرة الشيا الأفريقية وهي مادة دهنية توجد عادة في صورة صلبة ولكنها تذوب في درجة حرارة الجسم كما أنه يستخدم كمكيف والجدير بالذكر أنه مناسب لجميع أنواع البشرة ولا يسبب أي حساسية يمكن أيضًا دمج زبدة الشيا العضوية غير المكررة مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند للحصول على بشرة أكثر نعومة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة